بعد محاولة اغتيال ترامب.. تعليق صادم من الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلقي كلمة بشأن حادث محاولة اغتيال دونالد ترامب، حيث يتواجد بايدن حالياً في ديلاوير.

نقلًا عن شبكة إيه بي سي الأمريكية، أفاد نجل الرئيس السابق، دونالد ترامب الابن، أن والده لا يزال في المستشفى ويتمتع بحالة معنوية جيدة، لكنه غير متأكد ما إذا كان والده سيلقي كلمة في الأوقات القادمة.

من ناحية أخرى، تم اصطحاب الرئيس السابق دونالد ترامب خارج مسرح الأحداث في بلتر بولاية بنسلفانيا بواسطة عملاء الخدمة السرية بعد سماع سلسلة من الأصوات التي بدت كطلقات نارية.

تصريحات إيلون ماسك ونancy بيلوسي

أعلن إيلون ماسك تأييده للرئيس السابق دونالد ترامب بعد دقائق فقط من خروجه من المسرح في تجمعه الحاشد في بنسلفانيا. كتب ماسك على منصة X: "أنا أؤيد الرئيس ترامب تمامًا وآمل في شفائه السريع". كما نشر صورة لترامب بعد الحادثة وأضاف رسالة أخرى: "آخر مرة كان لدى أمريكا مرشح بهذه القوة كان ثيودور روزفلت".

من جانبها، علقت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة، على الحادث مشيرة إلى تجربتها الخاصة مع العنف السياسي، عندما حاول أحدهم اغتيال زوجها. أدانت بشدة الهجوم على ترامب وقالت: "أشكر الله على أن الرئيس السابق ترامب في أمان".