عالم الزلازل يصدم العالم بتصريح كارثي: الأرض مقبلة على هزة مرعبة

أطلق عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس تحذيرًا جديدًا خلال الساعات الماضية، محذرًا من إمكانية تعرض بعض مناطق الكرة الأرضية لزلزال عنيف خلال الأيام القادمة. حدد هوجربيتس بعض المناطق بعلامات وردية في تحذيره.

 تغريدات وتحذيرات هوجربيتس

غرد هوجربيتس على حسابه في "إكس" قائلاً: "كونوا على أهبة الاستعداد، تحسبًا.."، وأعاد نشر تفاصيل من تغريدة أخرى تتحدث عن اصطفاف مرتقب بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون، مما قد ينتج عنه نشاط زلزالي شديد. 

جاء في التغريدة: "يمكن أن يؤدي التقارب بين الكواكب والقمر الذي يشمل القمر والزهرة والمريخ ونبتون إلى نشاط زلزالي أكبر. هناك احتمال بنسبة 50-60% لحدوث زلزال بقوة 7 إلى 8 درجات في الأيام القليلة المقبلة".

وقبل ذلك، غرد بصور للكرة الأرضية وعليها علامات وردية، مشيرًا إلى أن "المناطق المحددة تقريبية".

 عن هوجربيتس وهيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي"

يرأس الباحث الهولندي هوجربيتس هيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي" (SSGEOS - Solar System Geometry Survey)، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

 شهرة هوجربيتس

برز اسم هوجربيتس بشكل كبير بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير 2023، وأدى إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص. 

اشتهر وقتها حين قال إنه تنبأ بذلك الزلزال "قبل وقوعه بثلاثة أيام". منذ ذلك الحين، استمر هوجربيتس في التنبؤ بالزلازل، صغيرة وكبيرة، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مرجعًا تلك الأنشطة إلى اقترانات الكواكب وحركتها.