ارتفاع حرارة الطقس تدمر أسعار المانجو في الأسواق.. تفاصيل

قال ابراهيم حداد، عضو شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية والمتحدث الرسمي بسوق العبور، إن أسعار المانجو هذا العام متوسطة ومنخفضة عن الأعوام السابقة.

وأشار حداد في تصريحات صحفية إلى أن أسعار المانجو تتراوح بين 15 جنيهًا و20 جنيهًا، وأن سعر المانجو النعومي يبلغ 30 جنيهًا، والمانجو الزبدية يبلغ 20 جنيهًا، والمانجو السكري يبلغ أيضًا 20 جنيهًا.

وأوضح أن المانجو متوفر بكميات جيدة هذا العام، وأن حرارة الجو المناسبة لزراعته تسهم في انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ، وهذا يتناقض مع محصول الفاصوليا والخيار حيث تتأثر سلبًا بارتفاع درجات الحرارة.

وفي وقت سابق، توقع حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين أن يكون محصول المانجو في مصر للموسم الجديد واعدًا، نظرًا لعدم وقوع ظواهر مناخية أو عواصف تؤثر سلبًا على المحصول مثل العام الماضي.

وأضاف أبو صدام خلال تصريحات صحفية أن مصر تزرع سنويًا حوالي 300 ألف فدان من المانجو، بما في ذلك 120 ألف فدان في الإسماعيلية، وأشار إلى أن موسم الحصاد سيكون في بداية يوليو المقبل، ومن المتوقع أن يرتفع سعر المانجو بشكل كبير في الأسبوع الأول من يوليو ليصل إلى حوالي 100 جنيه للكيلو، ومنتصف يوليو سيشهد بداية تراجع الأسعار.