شاومينج يتحدى وزارة التربية والتعليم ويغشش امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024

حرض أدمن جروب شاومينج للغش الإلكتروني طلاب الثانوية العامة 2024 على تصوير امتحان التفاضل والتكامل الذي يؤديه طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة داخل لجان مؤمنة في جميع أنحاء الجمهورية. 

حيث كتب عبر جروبه على تليجرام مخاطبًا الطلاب: "شباب، واحد يصور امتحان التفاضل والتكامل، صور واضحة ويبعت هنا، علشان تستلم الحل متقلقش هنخفي الكود وكل حاجة".

وفي نفس السياق، شجع شاومينج المدرسين على تصوير الامتحان أيضًا بقوله: "المدرس اللي يصور يبعت هنا، هيتم مسج الباركود، وحل الامتحان مع مدرسين كفاءتهم عالية في أقل وقت ممكن".

تأتي هذه التحريضات في ظل مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة قبل بدء اللجان. فقد نشر أدمن جروب شاومينج عدة صور قبل بدء اللجنة زعم أنها لامتحان التفاضل والتكامل، الذي من المقرر أن يؤديه الطلاب اليوم، داخل لجان مؤمنة بشدة ضد الغش في مختلف أنحاء الجمهورية.

من جهته، صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم بأنه لا يمكن تسريب أي من امتحانات الثانوية العامة قبل بدء الامتحان، مؤكدًا أن أوراق الأسئلة تحت حراسة مشددة من الجهات المسؤولة عن التأمين.

 وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أن الأوراق المتداولة على الجروبات لا أساس لها من الصحة ولا علاقة لها بهذا العام، محذرًا طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم من الانسياق وراء هذه الجروبات التي وصفها بالنصب والاحتيال.