الإسكندرية تغلق عددا من شواطئها أمام المصطافين.. ما السبب؟

أعلنت إدارة الشواطئ في الإسكندرية أن شواطئ بحري المميز والمندرة العام أغلقت أبوابها أمام الزوار بدءًا من الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد اكتمال العدد ووصول نسبة الإشغالات بها إلى 100%.

فيما بلغت نسبة الإشغالات بشواطئ سيدي بشر والبوريفاج 90% حتى الآن وسط استمرار تدفق العائلات ورحلات اليوم الواحدة القادمة من مختلف محافظات الجمهورية، لقضاء إجازة "الويك إند".

وأشارت الإدارة إلى أن كافة شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا ما بين سياحي ومميز وعام و"الخدمة لمن يطلبها" تحولت إلى ما يشبه خلايا النحل، إذ من المتوقع أن تسجل نسب إقبال كبيرة اليوم.

كما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أنها ستعلن نسب الإشغال على كافة الشواطئ على مدار اليوم، مشيرة إلى أنه يجري توجيه الزوار إلى الشواطئ التي مازالت تسمح باستقبالهم.

وأضافت أن المدينة تشهد اليوم طقسًا حارًا رطبًا على كافة الأنحاء، حيث تستمر ذروة الموجة شديدة الحرارة لتسجل 34 درجة مئوية.

وأوضحت أن أمواج البحر استقرت، حيث رفعت شواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر الرايات الخضراء للدلالة على أن البحر آمن للنزول، بينما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الرايات الصفراء التحذيرية.