«واتساب» يتيح ميزة للمستخدمين برسائل نصية.. «هتخليك متنساش حاجة»

يتيح تطبيق المحادثات الأشهر في العالم «واتساب»، كل فترة ميزة جديدة تتيلح للمستخدمين إما مزيد من الخصوصة، او لتسهيل عملية استخدام التطبيق وتسهيل الحياة أيضا، ولذلك تلقي العديد من مستخدمي «واتساب»، رسالة اليوم للتذكير بميزة رائعة يتيحها التطبيق، وهي لعدم نسيان الأشياء مرة أخرى، حيث يريد الكثيرون تدوين ما يرغبون في سراؤه، أو قائمة بأفعال اليوم في نوت، وهي ما يمكن أن تفقد أو تحذف من الهاتف، ولذلك يتيح «واتساب» ميزة التحدث لنفسك.

ما هي ميزة «واتساب»؟

شارك تطبيق «واتساب» مع متابعيه ما يمكن أن ترسله لنفسك، ويتضمن ذلك تذكيرات بما تريد فعله في المستقبل القريب، والمهام المتوقعة منك في هذا اليوم، وحتى قائمة التسوق بأكملها التي تريد شراؤها، وأوضح واتساب إنه الآن يمكنك مراسلة نفسك، وعدم نسيان أي شيء مرة أخرى أبدًا.

ولمراسلة نفسك هناك خطوات عليك اتباعها تبدأ من حفظ رقمك الخاص بالاسم الي ترغب فيه، ومن ثم البحث عنه عبر تطبيق المحادثات الأشهر «واتساب»، ثم إرسال لنفسك كل الرسائل الشخصية التي لا تريد نسيانها.

ويستعد القائمون على التطبيق الشهير المملوك لـ مارك زوكربيرج، على إجراء عدد كبير من التعديلات عليه، وذلك بتجديد التطبيق بشكل كامل، ويشمل ذلك، الألوان والازرار الرئيسية للتطبيق، بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، وقد أظهرت المواقع المهتمة بالتكنولوجيا بان التطبيق سوف يعاد شكله وتقسيماته إلى «الكل» و«غير مقروءة» و«شخصية» و«أعمال»، ليضمن سهولة أكبر للمستخدم على أن تكون تلك التغييرات لكلا «أندرويد»، و«IOS»، وذلك في خلال الشهور القليلة القادمة.

وقد جرى تجريب الإصدار الجديد من واتساب على نطاق واسع بما فيها الألوان الجديدة، ويشير خبراء التكنولوجيا إلى أن تلك التعديلات الجديدة سوف تتوافق مع كافة التطبيقات في إمكانية التحول بينها كافة التطبيقات مثلما يحدث مع مستخدمي X أو «تويتر» سابقا والذي سوف يتيح لمستخدميه التنقل بين كافة التطبيقات المترابطة بسهولة وبسرعة.

كيفية استخدام «واتساب» على 4 هواتف محمولة؟

حملي التطبيق على الهاتف المراد استخدامه اكثر من مرة.

أكملي خطوات التسجيل المعروفة.

خلال تلك الخطوات يطلب التطبيق إدخال رقم الهاتف، مع خيار آخر وهو «الارتباط بالحساب الحالي»، أو «link to existing account».

اضغطي هذا الاختيار وبالتالي ينشئ رمز «QR»، ليتم مسحه ضوئيًا بواسطة الهاتف الأساسي عبر خيار «ربط جهاز» في «الإعدادات».

» تتم المصادقة مباشرة، بين الهاتفين، وفي حال عدم الامتثال لهذه الخطوة، يتم مطالبتك بإدخال رقم التعريف الشخصي الذي تستخدمه لإلغاء قفل هاتفك وبالتالي يرتبط.

بتلك الطريقة يمكنك ربط أكثر من جهاز واحد بنفس تطبيق واتساب.

علامات تدل على اختراق التطبيق

هناك بعض العلامات التي تشير إلى اختراق تطبيق «واتساب» الخاص بك، ومن بينها ملاحظة تلقي الكير من التنبيهات بضرورة تغيير كلمة المرور، أو تلقي رسائل من أشخاص لا تعرفهم وليسوا على اتصال بك.

ملاحظة جهات اتصال جديدة تمت إضافتها إلى قائمتك دون علمك.

» فتح وقراءة الرسائل الخاصة بك دون دخولك إليها.

»يمكنك أيضًا التحقق من الرسائل التي أرسلتها، إذا رأيت أي رسالة أنت متأكد من أنك لم ترسلها، فهناك احتمال أن يكون حسابك على Whatsapp قد تم اختراقه بالفعل.

وظيفة التطبيق المتأخرة أو المتقطعة في حال استخدامك له.

تشغيل بعض البرامج الضارة عبر هاتفك.

بطء الهاتف المحمول بشدة في خلال اختراق تطبيق «واتساب»، يعتبر علامة واضحة على اختراقه.

يمكنك إعادة استخدام «الواتساب» مرة أخرى بعد التخلص من الاختراق بشكل طبيعي.