دون إصابات بشرية.. اصطدام قطار بسيارة نقل على خط مرسى مطروح -القاهرة

اصطدم قطار "مرسى مطروح / القاهرة" اليوم الخميس بسيارة نقل بين محطتي "العلمين والعميد" على خط القباري/مرسى مطروح، نتيجة عبور السيارة من مكان غير شرعي وغير معد للعبور.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير القطار رقم 775 مكيف بخط "مرسى مطروح / القاهرة" بين محطتي "العلمين والعميد"، قام قائد سيارة نقل تحمل لوحة رقم (6284 م هـ د) بالعبور من مكان غير شرعي وغير معد للعبور، ما أدى إلى اصطدامه بالقطار. ونتج عن ذلك كسر ماسورة الهواء الخاصة بالجرار وتحطم الزجاج الأمامي لكابينة السائق.

وأوضحت الهيئة أنه تم رفع الحادث فورًا من قبل الفرق المختصة وإعادة السكة لاستمرار حركة القطارات. وتهيب الهيئة بمستقلي القطارات وسائقي السيارات بعدم العبور نهائيًا من أي معابر غير شرعية والعبور فقط من المزلقانات الرسمية والأماكن المعدة للعبور، حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل حركة القطارات.

وتقدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر باعتذارها للسادة الركاب عن تأخير القطارات نظرًا لظروف الحادث الخارجة عن إرادتها، مؤكدة أنها تسعى دائمًا لراحة وسلامة الركاب.

وفي حادث آخر يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت هيئة السكة الحديد أنه أثناء مسير القطار رقم 657 "تحيا مصر" بخط "مطروح / محرم بك" بين محطتي "جلال والضبعة"، خرجت البوجة الأمامية للعربة الثانية من القطار عن شريط السكة الحديد دون وقوع إصابات، مما أدى إلى توقف خط "مطروح / محرم بك".

وقد تم على الفور الدفع بفرق الصيانة والمعدات والأوناش لرفع العربة وإعادة السكة لاستعادة التشغيل المعتاد. ووجه نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل بتشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير عاجل عن الأسباب التي أدت إلى ذلك وسرعة الاستعداد بالسكة لتشغيل خط "مطروح / محرم بك" في أقرب وقت ممكن.