صدمة للمواطنين.. الحكومة تقرر عودة خطة تخفيف الأحمال بعد إعلانها إلغاء العمل بها أمس

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بأن وقف خطة تخفيف الأحمال الذي تم أمس كان تجريبيًا لمعرفة الاحتياجات المطلوبة من الطاقة استعدادًا لإيقاف خطة تخفيف الأحمال بشكل دائم.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، أن خطة تخفيف الأحمال عادت اليوم وفقًا لتعليمات مركز التحكم القومي للشركات، على أن تستمر حتى الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، كما وعد مجلس الوزراء.

وأضاف أن تخفيف الأحمال يتم من الساعة الثالثة عصرًا إلى السابعة مساءً، لمدة ساعة إلى ساعتين يوميًا في مختلف أنحاء الجمهورية.

وفي سياق متصل، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء على مدار السنوات العشر الماضية، ولكن التحدي الحالي هو تحسين القدرة على تشغيل شبكة الكهرباء بشكل رشيد لتوفير استهلاك الوقود وتعزيز قدرة توليد الكهرباء.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الالتزام بإنهاء خطة تخفيف الأحمال بشكل نهائي بحلول نهاية عام 2024، مع التأكيد على رفع كفاءة مرفق الكهرباء ومواجهة سرقات الكهرباء لمنع استنزاف موارد الدولة.

كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى حرص الدولة على سرعة تنفيذ مشروعات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.