العمل تعلن توافر فرص عمل لشباب الإسماعيلية

أعلنت مديرية العمل في محافظة الإسماعيلية عن توفر فرص عمل في مجال الأمن والحراسة للشباب في القطاع الخاص. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المديرية للتعاون مع المنشآت الاستثمارية في المحافظة لتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. تأتي هذه الجهود استجابةً لتوجيهات حسن شحاتة، وزير العمل، للمديريات بزيادة الجهود في خلق مزيد من فرص العمل الفعلية للشباب في شركات ومصانع القطاع الخاص.

وحدد محمد طلعت، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، المستندات المطلوبة لتقديم طلب الحصول على هذه الوظائف وتشمل: أصل مستند التجنيد، أصل المؤهل الدراسي، شهادة ميلاد مميكنة، استمارتين من التأمينات، شهادة قيد كعب عمل، 8 صور شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي. يمكن تقديم الطلبات في ديوان المديرية الكائن في شارع شبين الكوم بحي ثالث الإسماعيلية.

وأكد طلعت استمرار المديرية في دعم الشباب وتوفير برامج تدريبية في المهن المطلوبة في سوق العمل لتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة، أو لبدء مشاريع صغيرة خاصة بهم بالتعاون مع الجهات المعنية.

بالإضافة إلى ذلك، نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية، تركزت على تحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل وكيفية التصدي للمخاطر في ظل ارتفاع درجات الحرارة. شاركت في الندوة 6 شركات تعمل في قطاع البترول (المستودعات / محطات الوقود) بمدينة الخارجة، وحضرها 35 عاملًا من العاملين في تلك الشركات. تأتي هذه الندوة في إطار جهود وزارة العمل لتعزيز الوعي والتثقيف حول السلامة والصحة المهنية بين العاملين في المنشآت بالمحافظة، وذلك لضمان سلامة العاملين والمنشآت من مخاطر بيئة العمل المختلفة وزيادة الإنتاجية.