اليوم.. "النواب" يبدأ دراسة بيان الحكومة الجديدة "التفاصيل"

بدأت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، عملها اليوم الأربعاء.

وعقدت اللجنة اجتماعين، الأول بحضور وزراء المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والاستثمار والتجارة الخارجية، بينما الثاني بحضور وزراء العدل، والأوقاف، والثقافة، وذلك للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة.

تضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائباً، من بينهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلو الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

أكد المستشار أحمد سعد الدين، رئيس اللجنة الخاصة، على حرص اللجنة على مراجعة البرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزامه بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري.

يسعى البرنامج إلى تحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمل مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتعميق الصناعة المحلية، بالإضافة إلى مواجهة التحديات الإقليمية التي تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني.