لو مسافر.. اعرف التأخيرات المتوقعة لـ قطارات السكة الحديد اليوم

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم، نتيجة للأعمال الشاملة التي تقوم بها الهيئة على بعض الخطوط لتحسين عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة للركاب.

أولاً: خط (القاهرة / الإسكندرية)

- متوسط تأخيرات القطارات: 20 دقيقة.

ثانياً: خط (القاهرة / السد العالي)

- متوسط تأخيرات القطارات:

- (القاهرة / أسيوط): 60 دقيقة.

- (أسيوط / أسوان): 60 دقيقة.

ثالثاً: خط (بنها / بور سعيد)

- متوسط تأخيرات القطارات: 90 دقيقة.

رابعاً: خط (طنطا / المنصورة / دمياط)

- متوسط تأخيرات القطارات: 45 دقيقة.

خامساً: خط (قليوب / شبين القناطر / الزقازيق / المنصورة)

- متوسط تأخيرات القطارات: 45 دقيقة.

اعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات الناجمة عن التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة التي تشمل تجديد وصيانة السكك، وتطوير المزلقانات والمحطات، وتحديث نظم الإشارات.

 وناشدت الهيئة المسافرين اتخاذ التدابير اللازمة بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

تعمل هيئة السكك الحديدية على تنفيذ مشروع إعادة هيكلة يهدف إلى مساعدة الحكومة في تحسين فعالية وكفاءة خدمات السكك الحديدية وضمان سلامتها. 

يشمل المشروع الاستثمار في تحديث نظم الإشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية، وتحديث ممارسات الإدارة والتشغيل بهدف زيادة استجابة قطاع السكك الحديدية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز السلامة المالية للهيئة.

محاور مشروع إعادة الهيكلة تشمل:

- تحديث نظم الإشارات: يمول هذا المكون تحديث نظم الإشارات على طول خط عرب الرمل - الإسكندرية مع نظام مراقبة حركة آلي باستخدام الكمبيوتر، وكذلك خط القاهرة - بنها.

- تجديد خطوط السكك الحديدية: يمول هذا المكون أعمال تجديد بطول 200 كيلومتر في خط القاهرة - أسوان (149 كيلومترًا على أربعة أقسام)، وخط بنها - بورسعيد، بالإضافة إلى الإشراف على هذه الأعمال.

- تحديث ممارسات الإدارة والتشغيل: تُوجه الأنشطة الممولة من قبل الهيئة القومية لسكك حديد مصر نحو وضع وترسيخ تغييرات في الممارسات الإدارية وممارسات الموظفين بما يعكس إعادة الهيكلة التشغيلية والمالية للهيئة.