التعليم تحبط شاومينج وتكشف عن هوية مسرب امتحانات الجبر والجيولوجيا وعلم النفس بالثانوية العامة

توصلت لجنة مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة عمليات الثانوية العامة 2024 إلى هوية ومكان الشخص الذي قام بتصوير امتحانات الجبر والجيولوجيا وعلم النفس بالثانوية العامة، وذلك بعد تداولها عقب توزيعها في لجان امتحانات الدور الأول للثانوية، وفقًا لمصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم.

وأضاف المصدر أن غرفة عمليات الثانوية تمكنت من ضبط الطلاب الذين شاركوا في أعمال الغش الإلكتروني باستخدام أجهزة المحمول والسماعات الذكية.

وأكدت مصادر بوزارة التعليم، في تصريحات صحفية، أنه سيتم معاقبة كل من صور أو أسهم في نشر هذه الصور. وأشارت المصادر إلى أن وزارة التربية والتعليم لن تتهاون في هذا الأمر، حيث سيتم تحرير المحاضر اللازمة استعدادًا لتطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش على المتورطين.

وفي وقت سابق، زعم أدمن جروب "شاومينج" للغش الإلكتروني نشر صور خاصة بامتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي، والتي كانت تُجرى في ذلك الوقت داخل اللجان في مختلف محافظات الجمهورية، وكذلك صور امتحاني الجبر والجيولوجيا لطلاب شعبة العلمي بقسميه "رياضة وعلوم".

وتظهر الصور المنشورة، والتي يُزعم أنها تخص امتحان الجبر لطلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، أنها تم التقاطها من على أرض اللجنة وتحت "الديسك".