أمطار رعدية.. ماذا يحدث في طقس السعودية اليوم الأربعاء 10 يوليو؟

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية (الربع الخالي) والرياض (وادي الدواسر).

كما يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان، مع احتمالية شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

ويتوقع أن يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، والقصيم.

بالإضافة إلى ذلك، توقع المركز أن تكون الرياح في البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

كما توقع ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر على الجزء الأوسط والشمالي، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، مع بحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

وفي الخليج العربي، من المتوقع أن تكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر، وبحر خفيف.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض المدن:

مكة المكرمة: 45 درجة مئوية / 33 درجة مئوية.

الرياض: 45 درجة مئوية / 30 درجة مئوية.

المدينة المنورة: 43 درجة مئوية / 33 درجة مئوية.

الدمام: 46 درجة مئوية / 31 درجة مئوية.

تبوك: 40 درجة مئوية / 26 درجة مئوية.

الطائف: 35 درجة مئوية / 25 درجة مئوية.

جدة: 42 درجة مئوية / 32 درجة مئوية.