قرار عاجل من النيابة بشأن شخص رفع لافتة يتهم فيها 3 رياضيين من المشاهير في وفاة أحمد رفعت

قرار قضائي جديد صدر بشأن شخص رفع لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت، الذي أقامه المستشار مرتضى منصور، مساء أمس في مسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين شمال الجيزة.

تفاصيل القرار

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل الشخص الذي رفع اللافتة ضد عدد من الرياضيين خلال عزاء أحمد رفعت.

وأفادت تحريات الرائد حسام العباسي، بإشراف اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، بأن هذا الشخص لم يُحرضه أحد على فعله ولا ينتمي لأي جماعة تمارس العنف.

وأوضح خلال التحقيقات أنه لم يقصد الإساءة لأي شخص بعينه، بل كان يتضامن مع اللاعب المتوفى وشعر بالضيق مثل كثير من المصريين.

 بيان وزارة الداخلية

ذكرت وزارة الداخلية في بيانها مساء أمس، أن أجهزة الأمن في الجيزة ضبطت الشخص بتهمة رفع لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت بأحد المساجد في الجيزة. وأشارت الوزارة إلى أن الشخص وجه اتهامات لعدد من الرياضيين بالتسبب في وفاة اللاعب دون دليل.

 تفاصيل وفاة أحمد رفعت

توفى أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر، إثر مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل أربعة أشهر. 

وكان رفعت، البالغ من العمر 30 عامًا، قد تعرض لتوقف في عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبًا خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في مارس الماضي، وتم نقله إلى المستشفى حيث تم إنقاذه وإعادته إلى الحياة.

 بيان المستشفى

كشفت المستشفى في بيان رسمي: "حضر اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر ومنتخب مصر، إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب. وطبقًا للبروتوكولات الطبية، تم إجراء إنعاش قلب رئوي استمر أكثر من ساعتين في الطوارئ".