بعد قرار وقف تخفيف الأحمال.. أول تعليق من التنمية المحلية بشأن غلق المحال التجارية 10 مساء

كشف مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية عن موقف مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية بعد وقف خطة تخفيف الأحمال في جميع المحافظات.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إنه حتى الآن لا يوجد تغيير في مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية، حيث تستمر وفقًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة الأخير، والذي تم تطبيقه منذ أول يوليو الجاري.

 مواعيد غلق المحال التجارية

وأوضح المصدر أن مواعيد فتح المحال التجارية تكون يوميًا خلال الفترة من أول يوليو 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، حيث تفتح الساعة السابعة صباحًا وتغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً. 

يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً، مما يعني تقليص الوقت بساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

مواعيد فتح المولات التجارية

أما مواعيد فتح المولات التجارية، فتكون يوميًا اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مركز التحكم القومي للكهرباء أبلغ مسؤولي شركات التوزيع التسعة بوقف خطة تخفيف الأحمال في جميع المناطق على مستوى الجمهورية. وأوضح أن هذا الوقف سيكون مؤقتًا حتى صدور تعليمات جديدة أو لحين إشعار آخر.