تعرف على نتيجة مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري

وصل فريق الأهلي إلى انتصاره الثاني عشر على التوالي بفوزه على طلائع الجيش بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 57 نقطة ليحتل المركز الثاني في جدول الدوري، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة في المركز الـ11، وذلك في آخر مباراة للأهلي قبل مواجهة بيراميدز يوم الجمعة المقبل في القمة المؤجلة من الأسبوع الـ14 من الدوري.

في الدقيقة 8 من المباراة، هدد محمد هاني مرمى الطلائع من عرضية ارتطمت بالعارضة بعد محاولة عمر رضوان الإمساك بها.

وأنقذ مصطفى شوبير مرمى الأهلي من فرصة خطيرة للطلائع في الدقيقة 12، وأهدر كريم فؤاد فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 14.

وشن طاهر محمد طاهر هجمة للأهلي من الجبهة اليمنى في الدقيقة 21 وراوغ المدافع وسدد الكرة لكن تصدى لها إسلام محارب وحولها إلى ركنية. في الدقيقة 22، سدد إمام عاشور كرة قوية تصدى لها عمر رضوان.

في الدقيقة 25، أنقذ مصطفى شوبير مرماه من فرصتين محققتين للطلائع من تسديدات محمد هاني وأحمد متعب، وحافظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 44، صوب مروان عطية تسديدة بعيدة المدى مرت أعلى العارضة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بإجراء 3 تغييرات بنزول حسين الشحات وعمرو السولية وعمر كمال بدلاً من أحمد عبد القادر ومروان عطية ومحمد هاني.

وفي الدقيقة 48، أنقذ محمد سمير مرماه من عرضية طاهر محمد طاهر قبل وصولها إلى رأس وسام أبو علي.

وسجل عمرو السولية هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 50، وعزز وسام أبو علي التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 54 بعد استلام تمريرة رائعة من عمر كمال.

حاول طلائع الجيش الضغط على دفاع الأهلي لتعديل النتيجة، لكن في الدقيقة 74، سجل وسام أبو علي هدفاً ثالثاً للأهلي تم إلغاؤه بعد مراجعة الفار بداعي وجود لمسة يد.

وأجرى الأهلي تغييره الرابع بنزول رضا سليم في الدقيقة 82 بدلاً من وسام أبو علي، وسدد عمر كمال كرة أرضية في الدقيقة 83 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الطلائع.

وفي الدقيقة 88، أجرى الأهلي تغييره الخامس بنزول أفشة بدلاً من إمام عاشور، واستمرت النتيجة بفوز الأهلي بثنائية حتى نهاية المباراة.