مفاجآت جديدة بشأن الملف الطبي للراحل أحمد رفعت

كشف الدكتور شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، أن اللجنة الطبية المكلفة بمراجعة التقارير الطبية للاعب الراحل أحمد رفعت عقدت أولى اجتماعاتها اليوم الاثنين مع وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي.

وقرر وزير الشباب والرياضة أمس تشكيل لجنة طبية بجانب اللجنة القانونية للتحقيق في ملابسات وفاة أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن سبورت.

وأوضح الدكتور وديع أن اللجنة الطبية اجتمعت اليوم مع الوزير للاتفاق على محاور عملها، وأنها ستصدر تقريرها النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف وديع: "من ملاحظاتي الأولية، تم توفير كل الرعاية الطبية اللازمة للاعب، ولم تكن هناك مشاكل من الناحية الطبية".

وأكد وديع، الذي يشغل أيضًا منصب مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعايات العاجلة، أنه "لن يتم استخراج جثمان اللاعب أو إعادة تشريحه"، مشيرًا إلى أن الوضع لا يستدعي ذلك.

وأكد أنه بمجرد الانتهاء من مراجعة كافة الأمور الطبية، سيتم إصدار بيان تفصيلي بما خلصت إليه اللجنة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت يوم الأحد عن بدء التحقيق في ملابسات وفاة اللاعب وفحص جميع المستندات الخاصة بسفره، وذلك بعد انتشار تقارير إعلامية تشير إلى وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية في سفر اللاعب خارج البلاد. وأكدت الوزارة أنها ستعلن نتائج التحقيقات فور انتهائها.

وتعرض رفعت لتوقف في عضلة القلب أثناء مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري يوم 11 مارس الماضي. وتم نقله إلى المستشفى حيث تم إجراء إنعاش لعضلة القلب، ومكث في العناية الفائقة لفترة اقتربت من الشهر، ثم تعافى، لكنه توفي بشكل مفاجئ السبت الماضي.