مصر للطيران تختم موسم الحج هذا العام بوصول آخر فوج للحجاج

اختتم الناقل الوطني مصر للطيران بنجاح موسم الحج لهذا العام، الذي امتد من 29 مايو وحتى 5 يوليو. 

نظمت الشركة 240 رحلة جوية، بواقع 121 رحلة من جدة، و110 رحلات من المدينة المنورة، و19 رحلة من الطائف، لنقل ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج وزارة التضامن والأوقاف والداخلية والقرعة والسياحة والترانزيت.

شهد الجسر الجوي انتظامًا كبيرًا في مواعيد الرحلات خلال مرحلتي الذهاب والعودة، دون أي عقبات تؤثر على انسيابية الجسر الجوي.

 تحقق ذلك بفضل تضافر جهود جميع العاملين بالشركات التابعة، وبالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

تم الإشادة بدور مصر للطيران في التنسيق الكامل مع جميع الشركات والجهات والأجهزة المعنية، بما في ذلك وزارات الداخلية والخارجية والتضامن والسياحة والأوقاف والصحة والمالية، بالإضافة إلى التعاون الكبير من السلطات السعودية طوال موسم الحج.

 كما تم الإشادة بالأداء المشرف لبعثة مصر للطيران التي تم تشكيلها من جميع التخصصات لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال مرحلتي الذهاب والعودة، وتقديم أفضل الخدمات اللوجستية لضيوف الرحمن.

اعتمدت خطة مصر للطيران على نقل ضيوف الرحمن في أقل وقت ممكن وبأعلى معدلات انتظام في مواعيد الإقلاع والهبوط، دون تخلف للحقائب أو حدوث أي مشكلات بسبب كثافة التشغيل. 

خرجت الشركة بموسم حج مشرف يليق باسم الشركة الوطنية دون أي عقبات تعرقل انسيابية الجسر الجوي.

كما نجحت مصر للطيران في القيام بدور الناقل الوطني لنقل حجاج دولتي مالي وغينيا في قارة إفريقيا، حيث نقلت أكثر من 10 آلاف حاج غيني بكوناكري هذا العام على متن 33 رحلة خاصة مباشرة في مرحلة الذهاب ومثلها في مرحلة العودة من وإلى المملكة العربية السعودية بعد غياب دام أكثر من 12 عامًا. 

كما نقلت مصر للطيران نحو أكثر من 5 آلاف حاج على متن 19 رحلة جوية في مرحلة الذهاب ومثلها في مرحلة العودة من وإلى مطار باماكو بدولة مالي إلى المملكة العربية السعودية.