وزارة الرياضة تحسم الجدل في أزمة أحمد رفعت

قال محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة للتحقيق في كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت وسرعة إصدار النتائج.

أشار الشاذلي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن اللجنة ستبدأ غدًا بفحص الأوراق ومراجعة المستندات في ثلاث جهات: اللجنة الأوليمبية، اتحاد الكرة، ونادي مودرن سبورت. ستتخذ اللجنة القرار المناسب سواء بالإحالة أو غيرها؛ للوقوف على أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وأضاف الشاذلي أن هناك لجان طبية وقضائية وإدارية ستشارك في التحقيق لمعرفة أسباب ما حدث لأحمد رفعت، مشيرًا إلى أن اللجنة ستحصل على جميع المستندات الخاصة باللاعب. وأوضح أن التقصير الطبي لم يكن السبب في وفاة أحمد رفعت.

ستدرس اللجنة أدق التفاصيل خلال الفترة المقبلة، وستعلن الوزارة فور انتهاء التحقيقات عن جميع التفاصيل والملابسات. يشارك في الإشراف على الحالة الصحية للاعب ثلاثة من أكبر الأساتذة الأطباء، بالتعاون مع الأطباء المشرفين وأطقم التمريض.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أنه سيتم تحويل الملف إلى النيابة العامة في حال وجود شبهة إهمال أو فساد أو تقصير طبي. وأوضح أن القرار الوزاري الصادر لأي لاعب أو فريق للسفر خارج الدولة يجب أن يحصل على إذن من منطقة التجنيد. كان من المفترض أن يتم الحصول على إذن للاعب أحمد رفعت قبل سفره.