خريطة التأخيرات المتوقعة لـ قطارات السكة الحديد اليوم

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم بسبب الأعمال التطويرية الشاملة التي تقوم بها الهيئة في بعض الخطوط بهدف تعزيز السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

 خط القاهرة / الإسكندرية

- متوسط تأخيرات القطارات هو 20 دقيقة.

خط القاهرة / السد العالي

- متوسط تأخيرات القطارات على قسم (القاهرة / أسيوط) هو 60 دقيقة.

- متوسط تأخيرات القطارات على قسم (أسيوط / أسوان) هو 60 دقيقة.

 خط بنها / بورسعيد

- متوسط تأخيرات القطارات هو 90 دقيقة.

 خط طنطا / المنصورة / دمياط

- متوسط تأخيرات القطارات هو 45 دقيقة.

 خط قليوب / شبين القناطر / الزقازيق / المنصورة

- متوسط تأخيرات القطارات هو 45 دقيقة.

اعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات الناتجة عن التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها، والتي تشمل تجديد وصيانة السكك، وتطوير المزلقانات والمحطات، وتحديث نظم الإشارات. وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير اللازمة بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

تعمل السكة الحديد على تنفيذ مشروع إعادة هيكلة يهدف إلى تحسين فعالية وكفاءة خدمات السكة الحديد وضمان سلامتها من خلال الاستثمار في تحديث نظم الإشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية، بالإضافة إلى تحديث ممارسات الإدارة والتشغيل لزيادة استجابة قطاع السكك الحديدية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز السلامة المالية للهيئة.

يتضمن المشروع عدة محاور، منها:

1. تحديث نظم الإشارات: يتم تحديث نظم الإشارات على طول خط عرب الرمل - الإسكندرية وخط القاهرة - بنها باستخدام نظام مراقبة حركة آلي.

2. تجديد خطوط السكك الحديدية: يتم تجديد خطوط السكك الحديدية ذات الأولوية بطول 200 كيلومتر في خط القاهرة - أسوان (149 كيلومتراً على أربعة أقسام من الخط) وخط بنها - بورسعيد.

3. تحديث ممارسات الإدارة والتشغيل: تهدف الأنشطة الممولة من قبل الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى ترسيخ التغييرات في الممارسات الإدارية وممارسات الموظفين بما يعكس إعادة الهيكلة التشغيلية والمالية للهيئة.