لهذه الأسباب.. شعبة السيارات تكشف عن السر وراء تراجع أسعار السيارات

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن تراجع أسعار السيارات في السوق المصرية حدث خلال الفترة الماضية مع تحديد سعر عادل للجنيه المصري أمام الدولار في البنوك، مشيراً إلى أن أسعار السيارات في السوق المصرية حالياً تشهد استقراراً كبيراً، مع حدوث انخفاض كبير في أحد الأنواع وفق وكيلها الحصري في مصر.

وأضاف السبع، في تصريحات صحفية، أن الشعبة تتوقع ثباتاً في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة. وأوضح أن إحدى شركات السيارات أعلنت عن خفض كبير في أسعار السيارات وصل إلى 250 ألف جنيه بمناسبة مرور الشركة بعيدها الـ125، مما أدى إلى هبوط أسعار عدد من السيارات التابعة لماركة «أوبل» وفق الوكيل الحصري لها في مصر.

وأكد أنه في حال هبوط سعر الدولار في البنوك، فسيؤدي ذلك بدوره إلى هبوط أسعار السيارات في الأسواق، حيث إن توافر الدولار في الجهاز المصرفي المصري وإمكانية تداوله بحرية بين التجار يساهم كثيراً في توافر المنتج، وبالتالي خفض السعر على المستهلك.

وبالنسبة لأسعار السيارات المستعملة، فأكد السبع أنها ترتبط بشكل وثيق بسعر السيارات الجديدة وتسهيل إمكانية استيرادها من الخارج، لافتاً إلى أن تراجع أسعار السيارات الجديدة بالنسبة لموديلات أو أنواع معينة من السيارات يرتبط كلياً بمدى توافر المنتج لدى الوكيل في مصر وإطلاق عروض عليها بتخفيضات تناسب المستهلك.