بيان هام من التعليم بشأن موعد بدء تحويلات الطلاب بين المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المواعيد والفترة الزمنية المسموح بها للتحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التعليم العام للعام الدراسي 2024-2025.

ووفقاً للوزارة، سيبدأ التحويل من 4 أغسطس 2024 حتى 3 سبتمبر 2024، مع عدم السماح بأي استثناءات من كلا الطرفين، والتأكيد على الالتزام بالتعليمات. من يخالف هذه التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية، وسيتم تعميم هذه الضوابط على كافة المدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديريات لضمان تنفيذها.

التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة يقتصر على طلاب مرحلة التعليم الأساسي، بدءاً من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2024-2025، وذلك بالشروط التالية:

- يجب أن يتوافق قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها في التعليم العام. على ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر تقديم إفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوبة للتحويل.

- تطبيق شرط مناظرة السن يكون حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط، مع عدم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الطرفين.

- يتطلب التحويل موافقة الجهة المنقول منها الطالب أولاً، ولا يعتد بهذا التحويل إلا بعد موافقة الجهة المحول إليها.

- يجب أن يكون تاريخ تحرير نماذج التحويل واضحاً، وإلا لن يعتد بطلب التحويل.

- الالتزام بالنموذج المرفق الخاص بالتحويل.

- التحويل إلى التعليم الدولي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يقتصر فقط على الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية في العام 2024-2025، بعد تقديم ما يفيد وجود مكان للطالب في إحدى المدارس الدولية، ووفقاً للضوابط المنظمة للقبول في هذا النوع من التعليم.