وزارة التعليم تكشف عن إجراءات جديدة بشأن واقعة الغش الجماعي بامتحان الكيمياء

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة أصدرت قرارات عاجلة بشأن قيام سيدة بترديد إجابات امتحان الكيمياء تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالدقهلية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أنه بمجرد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف قراراً عاجلاً بفتح تحقيق حول الفيديو للتحقق منه والتعامل معه بحسم.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

وأكد أن هذه الواقعة هي الوحيدة التي تم رصدها في الامتحانات بهذا الشكل، مشيراً إلى أنه تم بالفعل ضبط الطلاب الذين قاموا بتسريب الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.