قبل ماتخرج للصلاة.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد الجوية بشأن طقس الجمعة

تشهد المواطنين الأونة الأخيرة في مصر الأجواء الصيفية لهذا الموسم، حيث نجد ارتفاع مستمر في درجات الحرارة، الأمر الذي يستدعي المواطن للبحث عن درجة الحرارة المتوقعة قبل الخروج من منزله ليكون على استعداد لاستقبال هذه الأجواء الحارة سواء من لبس أو حمل بعض المشروبات التي تساعده على التكيف مع هذا الجو الحار، وحرصا منا على متابعينا سوف نعرض لكم أخر بيان صدر من الهيئة العامة للأرصاد بشأن طقس اليوم الجمعة.

فقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا بشأن حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة الموافق 21 يوليو 2023، والذي كشفت من خلاله أنه ستستمر الأجواء الرطبة والشديدة الحرارة على كافة مناطق البلاد، مع ارتفاع درجات الحرارة على جميع المحافظات المصرية.

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها، عن استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة مناطق البلاد، حيث أنه من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية، و و45 درجة في محافظات جنوب البلاد.

حيث يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يكون الطقس حارًا رطبًا على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة رطبًا ليلاً على كافة الأنحاء.

ووجهت الأرصاد الجوية تحذير شديد اللهجة للمواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، والحرص على استخدام الكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

كما نصحت قائدي السيارات بتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة وتهدئة السرعة على الطرق السريعة، حرصًا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وسيسود نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويرى خبراء الطقس أن يوليو سيكون شديد الحرارة بسبب سيطرة منخفض الهند الموسمي وارتفاع نسبة الرطوبة في كافة مناطق البلاد، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

-القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة

-الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة

-مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة

-سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة

-قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة

-أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29 درجة