بسبب امتحان الكيمياء.. سقوط طالبة داخل اللجنة بالمنيا ونقلها للمستشفى

شهدت إحدى لجان الثانوية العامة في مركز العدوة، شمال محافظة المنيا، اليوم السبت، إصابة طالبة بانخفاض ضغط الدم أثناء أدائها امتحان مادة الكيمياء، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

بدأت الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات التربية والتعليم بالمنيا بيانًا بإصابة الطالبة فاطمة عزت عبد المنعم، البالغة من العمر 17 سنة، والمقيمة في العدوة، بانخفاض ضغط الدم أثناء أدائها امتحان مادة الكيمياء بشهادة الثانوية العامة في لجنة مدرسة البسقلون الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة العدوة شمال المنيا. تم نقلها على الفور بسيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى العدوة لتلقي العلاج.

يُؤدي اليوم 37 ألفًا و432 طالبًا وطالبة في محافظة المنيا امتحان مادة اللغة الفرنسية في 100 لجنة رئيسية موزعة على جميع مراكز المحافظة.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وآمن، وتوفير بيئة مناسبة للطلاب والمراقبين. 

كما شدد على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لتأمين محيط المدارس، والتأكد من توفير كافة المستلزمات الضرورية للطلاب والمراقبين، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والصحية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024 في محافظة المنيا بدأت يوم السبت الماضي بامتحان مادة اللغة العربية، وستستمر حتى يوم 3 يوليو المقبل.