محامي بالنقض يتوعد البلوجرز الخارجين عن الآداب

أعلن أشرف فرحات، المحامي بالنقض ومؤسس حملة "تطهير المجتمع"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن البلوجر روكي أحمد تنشر محتوى يحرض على الفسق والفجور ويظهر خلاله مفاتن جسدها بهدف التربح.

وأكد فرحات أن حملة "تطهير المجتمع" تركز على محاربة السلوكيات التي تشوه مبادئ وقيم المجتمع. وأوضح أنه تقدم ببلاغ ضد البلوجر روكي أحمد، وتم التحرك من قبل الأجهزة الأمنية، مما أدى إلى القبض عليها في مدينة الرحاب وتقديمها للمحاكمة، حيث تقرر حبسها 4 أيام.

من جانبه، شن الإعلامي محمد موسى هجومًا حادًا على البلوجرز، موضحًا أنهم يسعون لتفكيك المجتمع المصري من خلال نشر فيديوهات تسيء للقيم والعادات بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة. وأشاد موسى بجهود وزارة الداخلية في القبض على البلوجر سمية نستون، التي كانت تنشر مقاطع فيديو خادشة للحياء بهدف تحقيق نسب مشاهدة عالية.

وأكدت نهى الجندي، المحامية بالنقض، في مشاركتها في البرنامج، أن البلوجرز واليوتيوبرز يسيئون لسمعة مصر في الخارج ويستخدمون أسلوب "الشحاتة" أثناء تقديم محتواهم. ووجهت تحذيرًا للمواطنين من التعامل مع البلوجرز واليوتيوبرز، مشيرة إلى أن معظمهم نصابون ويستخدمون أساليب احتيالية لزيادة عدد المتابعين. وأشادت بدور وحدة تكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية في رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضحت الجندي أن المحتوى الذي يقدمه البلوجرز على مواقع التواصل الاجتماعي لا يندرج إلا تحت مسمى العبث، مشيرة إلى عدم وجود أي فائدة حقيقية من متابعتهم.