وزارة العمل تزف بشرى سارة لموظفي القطاع الخاص بشأن يوم الخميس المقبل

أعلن وزير العمل، محمد جبران، عن قرار منح العاملين في القطاع الخاص إجازة رسمية يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح الوزير في بيان صدر اليوم الجمعة، أن لصاحب العمل الحق في تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة، يستحق العامل بالإضافة إلى أجره، أجراً مضاعفاً عن هذا اليوم، وذلك وفقا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، التي تنص على أحقية العاملين في القطاع الخاص في الحصول على إجازة بأجر كامل في أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يتم تحديدها بقرار من الوزير المختص.

وأكد محمد جبران على إصدار الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024، بشأن هذه الإجازة، موضحاً أنه يجب على رؤساء الإدارات المركزية في ديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات - كل في حدود اختصاصه - العمل على نشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل والإنتاج والالتزام بتنفيذها.

وأشار الكتاب الدوري إلى أن العاملين المشمولين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 سيحصلون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، بدلاً من التاريخ الميلادي الموافق لأول يوم من شهر محرم عام 1446 هجرية، وفقاً لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك احتفاءً برأس السنة الهجرية. كما تم التأكيد على أحقية صاحب العمل في تشغيل العامل في هذا اليوم إذا كانت هناك حاجة ملحة، وفي هذه الحالة، سيحصل العامل على أجر مضاعف.

واختتم وزير العمل بيانه بتقديم التهنئة للشعب المصري وللمسلمين في كافة أنحاء العالم بهذه المناسبة الدينية العظيمة.