تعرف على درجات الحرارة غدًا الخميس فى أولى أيام موجة الحر الجديدة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد الأحوال الجوية غدًا الخميس، ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، بالتزامن مع الوصول لذروة موجة الحر الجديدة يومي الخميس والجمعة.

وتصبح الأجواء -حسب توقعات الأرصاد- حارة جدًا نهارًا في القاهرة الكبرى والمناطق الشمالية والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وستكون الرطوبة مرتفعة على السواحل الشمالية الشرقية، أما في الليل، فسيكون الطقس مائلاً للحرارة في معظم المناطق.

وتتوقع الهيئة أيضًا نشاطًا في سرعة الرياح في بعض المناطق، وقد يتسبب ذلك في تطاير الرمال والأتربة بين الحين والآخر على السواحل الشمالية الغربية.

ومن المتوقع أن تشهد بعض الطرق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والمناطق الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تشكل شبورة مائية في الصباح.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، ستكون العظمى في القاهرة حوالي 39 درجة مئوية والصغرى حوالي 28 درجة مئوية، وفي الإسكندرية ستصل العظمى إلى 37 درجة مئوية والصغرى إلى 26 درجة مئوية.

أما في مطروح، فسيتراوح الطقس بين 35 درجة مئوية كحد أقصى و 25 درجة مئوية كحد أدنى.

وفي سوهاج، ستكون العظمى حوالي 43 درجة مئوية والصغرى حوالي 27 درجة مئوية، بينما ستصل درجة الحرارة العظمى في قنا إلى 44 درجة مئوية والصغرى إلى 27 درجة مئوية.

أما في أسوان، فسيكون الطقس شديد الحرارة حيث يتوقع أن تصل العظمى إلى 46 درجة مئوية والصغرى إلى 29 درجة مئوية.