ننشر رابط التنسيق الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والفني

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن بدء التنسيق الإلكتروني للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للطلبة الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2025.

يمكن للطلاب التقديم الإلكتروني عبر الرابط التالي:

[التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني](https://tansiksec.emis.gov.eg)

وللوصول إلى البريد الإلكتروني الموحد، يمكن استخدام الرابط:

[البريد الإلكتروني الموحد](https://office365.emis.gov.eg)

وكان محافظ القاهرة قد اعتمد تنسيق القبول للثانوي العام للعام الدراسي 2024/2025 بحد أدنى 232 درجة، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة 140 درجة، بينما تكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ40 درجة.

وسيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

ويسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبون فيها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة، بشرط ألا تزيد نسبة قبولهم عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

أما الطلاب الحاصلين على مجموع 252 درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبون فيها داخل الإدارة التعليمية فقط، ودون التقيد بالمربع السكني، بشرط ألا تزيد نسبة قبولهم عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

ولا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة في المدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة.

ولا يُسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي من أي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.