التعليم تكشف عن غرامة الغياب عن المدارس خلال العام الدراسي الجديد

حددت وزارة التربية والتعليم- والتعليم الفني، غرامة الغياب والانقطاع عن المدرسة ورسوم إعادة القيد لطلاب المدارس الثانوية العامة والفنية في العام الدراسي الجديد. 

يأتي هذا القرار من وزارة التربية والتعليم، وتحمل الرقم (163) ويتعلق بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات والخدمات الإضافية التي يتم تحصيلها من الطلاب والطالبات في المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني.

تتضمن هذه الغرامة ورسوم إعادة القيد ما يلي:

1- رسم إعادة قيد لطلاب المدارس الثانوية العامة والفنية في جميع أنواعها وأنظمتها الذين تم فصلهم بسبب الغياب يبلغ 25 جنيهًا.

2- رسم إعادة قيد لطلاب المدارس الثانوية العامة والفنية بعد استنفاذ مرات الرسوب يبلغ 35 جنيهًا.

3- غرامة الانذار لحالات الانقطاع عن المدرسة، حيث يتم تطبيق غرامة قدرها 10 جنيهات في حالة تغيب الطالب عن المدرسة لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة في المدارس الرسمية أو الخاصة في التعليم الأساسي، وتتكرر هذه الغرامة بشكل مستمر في حالة استمرار تغيب الطالب عن الحضور لمدة عشرة أيام.

تجدر الإشارة إلى أن رسوم إعادة القيد لطلاب المدارس الثانوية العامة والفنية في المدارس الحكومية والخاصة ستكون من أجل دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية، ويتم سداد هذه الرسوم عن طريق منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية وذلك باستخدام الرقم القومي للطالب.