وزارة التربية والتعليم تكشف رسوم إعادة قيد الطلاب المفصولين بسبب الغياب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد سيكون إلزاميًا لجميع الطلاب.

وأكدت الوزارة أنه تم فرض غرامة على الغياب والانقطاع وإعادة القيد لطلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية في جميع أنواعها للعام الدراسي 2023/2024، وفقًا للقرار الوزاري رقم 163 الذي يحدد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي يتم تحصيلها من طلاب وطالبات المدارس في جميع مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023/2024.

وأوضحت الوزارة أنه يتعين على طلاب المدارس الثانوية العامة والفنية الرسمية "عربي - لغات" والمدارس الخاصة سداد رسوم إعادة القيد للفصولين والتي تبلغ قيمتها بسبب الغياب 25 جنيهًا، وللطلاب الذين استنفذوا مرات الرسوب 35 جنيهًا.

كما تفرض الوزارة غرامة إنذار على الطلاب الذين تغيبوا عن المدرسة لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة دون عذر مقبول في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتتكرر هذه الغرامة بشكل مستمر إذا استمر تغيب التلميذ عن الحضور لمدة 10 أيام، وتبلغ قيمة هذه الغرامة 10 جنيهات.

وأكدت الوزارة أنه يتم سداد رسوم إعادة القيد لطلاب المدارس الثانوية العامة والفنية في المدارس الحكومية والخاصة، وذلك لصالح صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية.

يتم سداد هذه الرسوم من خلال المنافذ الإلكترونية التي تعاقدت معها الوزارة ومكاتب البريد في جميع أنحاء البلاد، ويتم تحديد الرسوم بناءً على الرقم القومي للطالب.