رسالة عاجلة من الرئيس السيسي للحكومة الجديدة والمحافظين

 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، بعد أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب في مستهل الاجتماع عن تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، ووجه الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين على جهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية، التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

كما أكد الرئيس على أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات خلال المرحلة المقبلة، مشددًا على الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، وتحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، في إطار من الحرص على المصلحة العامة، النزاهة، الشفافية، والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وأكد الرئيس أيضًا على أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم. كما شدد على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية باعتبارها هدفًا استراتيجيًا في مسيرة بناء الدولة، موجهًا بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.