في أول أيام الحكومة الجديدة.. تعرف على مدة تخفيف أحمال الكهرباء

تصدر خبر إلغاء التوقيت الصيفي محركات البحث بعد الإعلان عن التغيير الوزاري، وذلك بالتزامن مع قرار إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساءً نظرًا لارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة منذ حلول الربيع. بدأت التساؤلات حول موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتخفيف الأحمال.

شائعة إلغاء التوقيت الصيفي:

طبقت الحكومة التوقيت الصيفي منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وأعلنت أنه سينتهي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر. لذا فإن أخبار إلغاء التوقيت الصيفي في مصر حاليًا ليست إلا شائعة.

أكد مصدر بمجلس النواب أن تغيير موعد التوقيت الصيفي يتطلب تشريعًا جديدًا من المجلس. ومن المقرر أن ينتهي التوقيت الصيفي في 28 أكتوبر عند الساعة 11:59 مساءً، حيث سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة.

مواعيد إغلاق المحلات في مصر:

أوضحت الحكومة أن مواعيد إغلاق المحلات تختلف حسب نوع النشاط. المحلات التجارية تغلق في العاشرة مساءً، باستثناء المطاعم والصيدليات والسوبر ماركت، وتفتح المحلات في السابعة صباحًا.

في الإجازات الرسمية ويومي الخميس والجمعة، تغلق المحلات عند منتصف الليل، وتفتح الكافيهات والمطاعم والمتاجر في المولات التجارية من الخامسة صباحًا إلى الواحدة صباحًا، وتستمر خدمات التيك أواي والتوصيل على مدار 24 ساعة.

الأعمال الحرفية والورش تفتح من الثامنة صباحًا إلى السابعة مساءً، باستثناء الورش في محطات الوقود والطرق، والمحلات المخابز والبقالة تعفى من هذه الأوقات.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال:

قلصت الشركة القابضة للكهرباء في مصر مدة انقطاع التيار الكهربائي إلى ساعتين بدلاً من ثلاث ساعات، اعتبارًا من الإثنين الماضي.

يُعد القرار خطوة إيجابية نحو حل أزمة الطاقة، مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

أكدت الشركة القابضة للكهرباء أنها تسعى لإنهاء تخفيف الأحمال نهائيًا خلال النصف الثاني من شهر يوليو.

تصريحات رئيس الوزراء:

أكد رئيس الوزراء أن الرئيس السيسي وجه بحل مشكلة انقطاع الكهرباء بشكل كامل خلال فصل الصيف. أشار إلى أن هذا الحل سيكلف الحكومة مليار و180 مليون دولار.

أضاف أن وزير البترول مُكلف بالتعاقد على استيراد الكميات المطلوبة لضمان عدم انقطاع الكهرباء مجددًا، متوقعًا حل المشكلة في آخر أسبوع من يوليو.