وزير العمل يطلق منصة إلكترونية في 6 محافظات للعمالة غير المنتظمة

أطلق حسن شحاتة، وزير العمل، صباح اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، البث الأولي والتجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بمديرية العمل في محافظة القليوبية.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم، يأتي هذا الإطلاق ضمن خطة الوزارة للتحول الرقمي وتقديم خدماتها للمواطنين وأصحاب الأعمال بأفضل صورة. يُعد إطلاق هذا البث التجريبي في محافظة القليوبية المحطة السادسة، بعد إطلاق المنظومة تجريبيًا في محافظات: الإسكندرية، بورسعيد، الجيزة، أسيوط، والمنيا.

وأوضح وزير العمل أن المنصة تهدف إلى تقديم خدمات شاملة للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا، بما في ذلك الجوانب المالية والفنية وقواعد البيانات، وتوسيع قاعدة الحماية لتلك الفئة صحيًا واجتماعيًا.

وأشار إلى أن المنصة تهدف إلى ميكنة المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة التي توظف العمالة غير المنتظمة. 

وأكد أنها ستضمن صحة ودقة قاعدة البيانات، مما يتيح تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، داعيًا أصحاب الأعمال للتعرف على المنظومة وتسجيل بياناتهم وإبداء أي ملاحظات.

واستمع الوزير إلى عرض عن كيفية دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة، تمهيدًا للحصول على الخدمة إلكترونيًا تماشيًا مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، موجهًا بتذليل كافة العقبات التي قد تظهر أثناء البث لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه.

يُذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة من خلال إدارات مختصة ووحدة تنفيذية لمتابعة حسابات العمالة غير المنتظمة.

 وتسعى الوزارة خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات وتقديم الخدمات لهذه الفئة بشكل أوسع وفي كافة مجالاتها وتخصصاتها.