ارتفاع شديد في درجات الحرارة.. تعرف على حالة الطقس بالسعودية اليوم الثلاثاء 2 يوليو

تشير توقعات المركز الوطني للأرصاد في السعودية إلى تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة اليوم الثلاثاء، حيث يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى ما بين 47 و48 درجة مئوية. تبدأ الموجة من الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الخامسة مساءً.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الموجة الحارة تشمل محافظات الأفلاج، والخرج، والسليل، متوقعًا أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

**حالة الطقس في السعودية اليوم:**

حذر المركز الوطني للأرصاد من نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير، وجازان، وكذلك على أجزاء من منطقة نجران.

في سياق آخر، صرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، بأن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام سعودية، أوضح الأمير عبد العزيز بن سلمان أنه تم اكتشاف حقل اللدام للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا في بئر لدام-2 بمعدل 5100 برميل في اليوم.