نتيجة كبيرة في نهاية مباراة الأهلي وطلائع الجيش.. «خلصت كام؟»

حقق فريق الأهلي فوزًا كبيرًا على طلائع الجيش بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين على استاد الكلية الحربية ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 62 نقطة ليحتل المركز الثاني في جدول الدوري، ملاحقًا بيراميدز المتصدر برصيد 62 نقطة أيضًا.

بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

- الدقيقة 5: هدد عمرو السولية مرمى طلائع الجيش بتسديدة قوية مرت أعلى العارضة.

- الدقيقة 12: سجل طاهر محمد هدف التقدم للأهلي من تسديدة قوية ارتطمت بيد محمد شعبان حارس الطلائع وأكملت طريقها إلى المرمى بعد متابعته لتصويبة وسام أبو علي التي ارتطمت بأقدام مدافعي الطلائع.

- الدقيقة 34: عزز عمرو السولية تقدم الأهلي بالهدف الثاني بعد متابعته لهجمة منظمة بدأها حسين الشحات وتصدى لها الحارس، تابعها وسام أبو علي وأنقذها الدفاع لتعود إلى السولية الذي سجلها في المرمى.

- الدقيقة 38: أضاف محمد عبد المنعم الهدف الثالث للأهلي بعد متابعته لعرضية حسين الشحات ووضعها بقدمه في مرمى الطلائع بطريقة رائعة.

بدأ الشوط الثاني بهدوء مع محاولات طلائع الجيش لزيارة شباك الشناوي دون خطورة كبيرة.

- الدقيقة 57: سدد حسين الشحات كرة قوية مرت بجوار القائم.

- الدقيقة 65: أجرى الأهلي 4 تغييرات بنزول أفشة، كريم نيدفيد، ياسر إبراهيم، وأحمد عبد القادر بدلًا من أكرم توفيق، محمد عبد المنعم، مروان عطية، وحسين الشحات.

- الدقيقة 74: نزل اليو ديانج بدلًا من عمرو السولية.

ركلات الجزاء في المباراة

- الدقيقة 84: حصل الأهلي على ركلة جزاء نتيجة عرقلة وسام أبو علي من قبل محمد شعبان حارس طلائع الجيش، لكن طاهر أهدرها بعدما سدد الكرة أعلى العارضة.

- الدقيقة 90: أنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من ركلة جزاء سددها عمر السعيد، ليحافظ على نظافة شباكه.

- الدقيقة 90+: سجل وسام أبو علي الهدف الرابع للأهلي من هجمة منظمة بدأت من عند طاهر محمد وسددها وسام ببراعة أعلى حارس الطلائع، وانتهت المباراة بفوز الأهلي برباعية نظيفة.