فئات تطالب الحكومة بـ استثنائها من قرار الغلق في العاشرة مساء

وجه نقيب الأطباء البيطريين، الدكتور مجدي حسن، خطابًا إلى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، يطالب فيه باستثناء العيادات البيطرية ومراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية من المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية، وذلك أسوة بالصيدليات، نظرًا للخدمات الهامة التي تقدمها للمواطنين.

وجاء نص الخطاب كالتالي: تثمن النقابة العامة للأطباء البيطريين الجهود الكبيرة المبذولة من سيادتكم في تحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة. 

وبمناسبة صدور البيان الصادر عن وزارة التنمية المحلية واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، التي أعلنت عن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو الجاري وحتى 26 سبتمبر المقبل.

ونص البيان في الفقرة الخامسة على استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران من المواعيد الجديدة، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، نظرًا للخدمات الهامة التي تقدمها للمواطنين.

وأضاف الخطاب: "نأمل التكرم بإصدار توجيهات لمعاملة العيادات البيطرية ومراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بذات الضوابط السارية بشأن الصيدليات، مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين".