تصل لـ160 دولار.. كواليس استحواذ جوجل على 60% من إعلانات البحث في العالم

تتصدر شركة جوجل التابعة لألفابت عالم محركات البحث، وفيما يتعلق بإيرادات الإعلانات فقد حققت الشركة أكثر من 160 مليار دولار من الإعلانات في العام الماضي وحده.

وفقًا لتقديرات ستاستيا ماركت إنسايتس، استحوذت جوجل على حوالي 60% من إيرادات الإعلانات العالمية لمحركات البحث في العام الماضي.

وتليها شركة بايدو الصينية بحصة تبلغ 15%، ثم أمازون بحصة 14%.

يذكر أن أن أمازون تحقق إيرادات مليارية من الإعلانات التي تستند إلى الكلمات الرئيسية ونتائج البحث المدفوعة على منصتها الخاصة، وقد تم تضمين هذا التعريف في تقديرات ستاستيا للإعلانات البحثية.

وفي إعلانها الأخير، أعلنت جوجل أنها ستعقد حدثًا صحفيًا في الرابع من أكتوبر في مدينة نيويورك، ومن المتوقع أن تكشف عن أحدث منتجاتها في مجال أجهزة بيكسل.

وفي الدعوة لمؤتمر الخريف السنوي في نيويورك، قالت جوجل: "أنت مدعو شخصيًا لحضور حدثنا الذي ننظمه، سنقدم لك أحدث الإضافات إلى مجموعة أجهزة بيكسل الخاصة بنا".

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على إصدار جديد من رقاقات الذكاء الاصطناعي المخصصة لعملائها من مستخدمي خدمات الحوسبة السحابية وأجهزة الحاسوب الفائقة، وذلك لتمكينهم من توصيل وحدات حاسوبية متعددة لزيادة قدرتها على تنفيذ العمليات المعقدة.