مرسى مطروح تحذر المصطافين من جديد.. ما القصة؟

حذرت مدينة مرسى مطروح المصطافين وزائري الشواطئ من النزول إلى البحر وممارسة السباحة في جميع الشواطئ المفتوحة يوم الأربعاء، 26 يونيو، بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر، وارتفاع الأمواج، وشدة التيارات، ووجود سحب في مياه البحر. الشواطئ الممنوع النزول فيها تشمل "الأبيض- أم الرخم - عجيبة".

كما نبهت المدينة بعدم السباحة في مزارات كليوباترا والغرام، المخصصة للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط.

أكد رئيس مدينة مرسى مطروح، رضا جاب الله، أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، يتابع الحالة العامة للشواطئ عن كثب، ويشدد على مستأجري الشواطئ بمنع المصطافين من النزول خلال فترات ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، خاصة في فترة النوات.

كما وجه رؤساء الشواطئ والشباب العاملين خلال موسم الصيف بضرورة منع السباحة والالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ، مع التأكيد على أن المدينة غير مسئولة عن نزول المصطافين إلى البحر في الشواطئ المفتوحة التي لا تتوفر بها خدمات أو مسئولين من مركز ومدينة مرسى مطروح.

يواصل قسم التوعية بالعلاقات العامة في مجلس المدينة متابعة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات، من خلال حملات توعية عبر الصفحة الرسمية لمجلس المدينة ووسائل الإعلام المختلفة.

كما أكد رئيس المدينة على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات المخالفة وتحسين مستوى النظافة العامة، بالتعاون مع شباب مطروح، بوضع صناديق القمامة خلف كل رخصة شماسي لضمان نظافة الشواطئ. وشدد على ضرورة التزام المواطنين والمصطافين بتنفيذ تعليمات مسئولي الشواطئ للحفاظ على أرواحهم من الغرق والالتزام بتوقيتات عمل الشواطئ.