اعتماد تنسيق القبول بالثانوي العام بالقاهرة.. تعرف على الحد الأدنى

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي 2024-2025 ووضع الحد الأدنى للقبول في المدارس.

ووفقًا لبيان المحافظ، إليكم أهم النقاط:

الحد الأدنى للتنسيق في الثانوية العامة هو 232 درجة.

الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة هو 140 درجة، ويجب أن يكون تقديم الخدمات أقل من الحد الأدنى بـ 40 درجة.

يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب المنطقة التعليمية التي حصلوا على شهادة الانتهاء من التعليم الأساسي منها.

يُسمح للطلاب الذين حصلوا على مجموع 266 درجة فأكثر بالتقدم للمدارس المفضلة لديهم سواء داخل المربع السكني أو خارجه، وتقبل هذه المدارس هؤلاء الطلاب بنسبة لا تتجاوز 25% من عدد الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

الطلاب الذين حصلوا على مجموع درجات 252 درجة فأكثر يُسمح لهم بالتقدم للمدارس داخل المنطقة التعليمية فقط دون الالتزام بالمربع السكني، وتقبل هذه المدارس هؤلاء الطلاب بنسبة لا تتجاوز 25% من عدد الطلاب المقبولين في المدرسة.

لا يسمح بقبول أي طلبات انضمام لمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة من الطلاب الذين ليسوا أبناء محافظة القاهرة وحاصلين على شهادة الانتهاء من التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة. وأيضًا، لا يُسمح لطلاب الصف الأول الثانوي من محافظات أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد تنسيقهم في محافظاتهم وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.