التموين تعلن عن تسهيلات جديدة بشأن إضافة المواليد على البطاقات

كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة أقرت تسهيلاً جديداً للأسر الأولى بالرعاية المستحقة لخدمات بطاقات التموين، بما في ذلك إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة لزيادة حصة الأسرة من السلع التموينية المدعمة والخبز.

وأكدت المصادر أن إضافة المواليد على بطاقة التموين مرتبط بكارت معاش تكافل وكرامة الذي يحدد إدراج الأسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية المستحقة للدعم. ولفتت إلى أنه، تسهيلاً على المواطنين المتقدمين بطلب الحصول على المعاش، يمكن تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة إذا كانت الأسرة لا تزال تنتظر استحقاق معاش تكافل وكرامة.

وأوضحت المصادر أنه يمكن للأسرة تقديم مستند من التضامن يفيد باعتمادها كأسرة مستحقة، أو ما يسمى بـ"بحث اجتماعي"، بعد إجراء بحث حول حالة الأسرة من قبل المختصين في التضامن الاجتماعي، مع تقديم إفادة حول طلب معاش تكافل.

وأشار المصدر إلى أن مكتب التموين يقوم برفع طلب الأسرة الراغبة في إضافة المواليد إلى مديرية التموين بالمحافظة، والتي بدورها ترفع الطلب إلى ديوان عام الوزارة لبحث استحقاق الأسرة عبر "السيستم المميكن" لمنظومة التموين.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين، وفقاً لقرار وزاري سابق من الدكتور علي المصيلحي، تتيح إضافة المواليد لخمس فئات، وهم: أصحاب معاش تكافل وكرامة، وحاملو كارت الخدمات المتكاملة، ومستحقو معاش الضمان الاجتماعي، وأبناء زوجات الشهداء، وأبناء الأسر البديلة.