أم كلثوم تعود للحياة من جديد وتظهر بالمغرب.. تفاصيل

استقبل أهل المغرب مساء أمس الأحد الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم على خشبة مسرح محمد الخامس خلال فعاليات مهرجان موازين، حيث تم تقديمها بتقنية الهولوجرام لإحياء حفل غنائي مميز.

الحفل بدأ بتصفيق حاد من الحضور عند ظهورها، وقدمت أم كلثوم باقة من أشهر أغانيها مثل "انت عمري"، و"سيرة الحب"، و"لسه فاكر"، و"ألف ليلة وليلة"، واختتمت بأغنية "الأطلال". استمر الحفل لمدة ساعة ونصف الساعة في إطار الدورة الـ19 من مهرجان موازين، الذي أثار إعجاب الجمهور بشكل كبير حتى تم الإعلان عن إقامة حفل آخر يوم الثلاثاء بناءً على طلب الحضور.

التقنية الهولوغرافية التي استخدمت لإظهار أم كلثوم تسمح بإعادة إنتاج صورة ثلاثية الأبعاد للفنان، مما جعل الحضور يشعر وكأنهم يحضرون الحفل الحقيقي.

ومن بين الحاضرين كان هناك شخص في السبعينات من عمره، تذكر أنه حضر حفل أم كلثوم الأصلي منذ 56 عامًا، وأعرب عن إعجابه الكبير بالحفل بتقنية الهولوغرام، حيث شعر بأنه يعيش تجربة شبيهة بتلك السابقة.

يُذكر أن أم كلثوم لم تكن الفنانة الوحيدة التي ظهرت بتقنية الهولوغرام، حيث سبق لعدد من الفنانين الراحلين مثل داليدا وغيرهم أن قدموا حفلات باستخدام هذه التقنية، ما يبرز استخدام التكنولوجيا في إحياء الذكرى الفنية للفنانين والفنانات العظماء.