بعد انتهاكهم غزة.. الوباء ينهش في الإسرائيليين ووفيات لا تحصى

توفي عدد من المستوطنين الإسرائيليين داخل أحد المستشفيات في وسط إسرائيل بعد إصابتهم بمرض حمى غرب النيل، الذي حذرت منه وزارة الصحة الإسرائيلية مؤخراً، بحسب ما أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الناطقة باللغة العبرية، والتي أكدت إصابة العشرات بهذا المرض.

تفاصيل وفيات وإصابات الإسرائيليين

وفقاً لما جاء في صحيفة "معاريف"، فقد توفيت امرأتان في الثمانينيات من العمر ظهر يوم السبت في مركز رابين الطبي الإسرائيلي بعد إصابتهما بحمى غرب النيل. كما نقل ما لا يقل عن 25 من سكان وسط إسرائيل، معظمهم في السبعينيات من العمر، إلى مستشفى إيخيلوف ومركز شيبا الطبي بعد إصابتهم بالمرض. وأفادت التقارير أن بعض المصابين كانوا على أجهزة التنفس الصناعي في العناية المركزة بسبب المرض الفيروسي الذي ينتقل إلى الإنسان عن طريق البعوض.

تحذير الصحة الإسرائيلية

لم يواجه الأطباء الإسرائيليون من قبل مثل هذا التفشي الكبير للمرض، الذي عادة ما يكون خفيفاً ولكنه يمكن أن يهدد حياة كبار السن. وقد حذرت وزارة الصحة في إسرائيل من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس غرب النيل هذا العام، ودعت السكان إلى اتخاذ المزيد من الاحتياطات. وأعلنت في رسالة يوم الجمعة أنه منذ بداية شهر مايو الماضي، تم تشخيص إصابة 19 شخصاً بفيروس غرب النيل، تم إدخال 17 منهم إلى المستشفى ووضع ثلاثة منهم على أجهزة التنفس الصناعي.