بخلاف الأهلي.. تعرف على الفرق المشاركة في مونديال الأندية 2023

تترقب الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بفارغ الصبر مراسم قرعة النسخة المقبلة من البطولة، والتي من المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويحضر ممثلو الفرق المشاركة في البطولة، وعلى رأسها فريق الأهلي المصري الذي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

بطولة كأس العالم للأندية 2023 ستشهد مشاركة 7 فرق، وهذه الفرق هي: الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا. بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023، والذي لم يتم تحديده بعد.

يشهد مونديال الأندية 2023 تنظيمه في المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر المقبل، وهذه هي النسخة العشرون والأخيرة من البطولة بنظامها الحالي، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سابقًا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025 بنظام جديد يشمل مشاركة 32 فريقًا.

استضافة السعودية لهذه النسخة تجعلها سادس دولة تستضيف بطولة كأس العالم للأندية بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر. وفريق ريال مدريد الإسباني توج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد فوزه على نظيره الهلال السعودي بنتيجة 5 - 3 في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله".