أول تعليق من فاطمة ناعوت على انسحاب يوسف زيدان من تكوين

علقت الكاتبة فاطمة ناعوت على انسحاب الكاتب الصحفي يوسف زيدان من منصبه داخل مجلس أمناء مؤسسة "تكوين" عصر اليوم، قائلة "معرفش السبب". وأوضحت ناعوت في تصريحات صحفية أنها تعاونت مع مؤسسة "تكوين"، لكنها ليست عضوًا في مجلس الأمناء، مؤكدة احترامها واعتزازها بهذه المؤسسة.

وأشارت إلى أن لديها برنامجًا في مؤسسة "تكوين" يسمى "صورة وصوت مع فاطمة ناعوت"، حيث سجلت خلاله نحو 26 حلقة، معربة عن أملها في استكمال عرض هذه الحلقات.

 انسحاب يوسف زيدان من عضوية مؤسسة "تكوين"

وكان الكاتب يوسف زيدان قد أعلن عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "أُحيطكم علمًا بأنني بعد معاناة وطول تفكير، قررتُ الخروج من مؤسسة "تكوين" والاستقالة من مجلس أُمنائها، واجتناب أي أنشطة أو فعاليات ترتبط بها، وذلك لتخصيص كل وقتي للكتابة، فهي فقط التي تدوم، وربما تثمر في الواقع العربي المعاصر، الذي بلغ حدًّا مريعًا من التردِّي".

مؤسسة "تكوين"

ويُذكر أن الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى قد أعلن منذ عدة أشهر تأسيس مركز "تكوين الفكر العربي" بالتعاون مع الكاتب يوسف زيدان وإسلام البحيري. وأوضح أن الهدف من المركز هو نقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية والحرية، وهو ما اعتبره البعض تطاولًا على الدين الإسلامي.