حدث ليلا.. فيروس نادر يزلزل إسرائيل ومعركة الخيول تشعل شوارع تل أبيب

شهد الداخل الإسرائيلي عدداً من الأحداث الهامة مؤخرًا، حيث شهدت تل أبيب مظاهرة كبيرة قامت الشرطة الإسرائيلية باستخدام الخيول لفضها، كما تم احتجاز عدد من المستوطنين الإسرائيليين.

 وفي سياق آخر، أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تحذيرًا بشأن مرض نادر تسبب في وفاة وإصابة البعض.

مظاهرات تل أبيب

أبعدت الشرطة الإسرائيلية العديد من المتظاهرين المناهضين للحكومة، واعتقلت ثلاثة منهم بعد إغلاقهم طريقًا مؤقتًا في أحد شوارع تل أبيب، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

 المتظاهرون أغلقوا الطريق المقابل لمقر حزب الليكود بعد انتهاء المظاهرة الأسبوعية في شارع كابلان. أظهرت اللقطات على وسائل التواصل الاجتماعي رجال الشرطة وهم يدفعون المتظاهرين بخيولهم، مما أثار ردود فعل من المتظاهرين الآخرين الذين حاولوا منع الشرطة من إيذاء المحتجين.

تحذير صحي بشأن فيروس غرب النيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تحذير عاجل بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس غرب النيل، الذي تسبب في وفاة عدد من المستوطنين داخل أحد المستشفيات وسط إسرائيل. منذ بداية مايو الماضي، تم تشخيص إصابة 19 شخصاً بالفيروس، تم إدخال 17 منهم إلى المستشفى ووضع ثلاثة على أجهزة التنفس الصناعي.

عدوان إسرائيلي على رفح

كشفت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مربعاً سكنياً خلف مدارس وكالة أونروا في حي البرازيل جنوب مدينة رفح، وفقاً لقناة «القاهرة الإخبارية». 

كما نفذت قوات الاحتلال عدة اقتحامات في يطا جنوب الخليل، وحجة شرق قلقيلية، وبرقة شمال غرب نابلس بالضفة الغربية.