ميتا يطلق نسخة بلا إعلانات تخص الفيسبوك وانستجرام.. تفاصيل

تنتشر شائعات قوية حول شركة "ميتا" Meta الأمريكية، حيث يزعم أنها تعتزم إطلاق نسخ تجريبية خالية من الإعلانات لمنصاتها فيسبوك (Facebook) وانستجرام (Instagram)، وتخطط لإطلاقها في المستقبل القريب في الاتحاد الأوروبي.

وفقًا لتقرير من موقع تك سبوت (techspot) التقني، تم تسريب خطة الشركة من مصادر موثوقة داخل "ميتا"، وتتضمن الخطة إطلاق نسخة "بريميوم" أو متميزة من منصات فيسبوك وانستجرام، وذلك مقابل اشتراك شهري يتيح للمستخدمين تصفح خالٍ من الإعلانات والحفاظ على خصوصية بياناتهم.

ثلاثة مصادر موثوقة، رفضت الكشف عن هويتها، أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن شركة ميتا ستعلن قريبًا عن خطط الاشتراك في النسخ المتميزة لمستخدمي Facebook وInstagram في الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من أن أسعار الاشتراكات لم تعلن بعد لوسائل الإعلام، إلا أنها ستتيح للمستخدمين الذين يدفعون الاستمتاع بالحفاظ على سرية بياناتهم، وسيتم توفير طبقة إضافية من الحماية لحساباتهم. يأتي هذا الإصدار استجابة للقوانين والسياسات الجديدة للخصوصية التي تم تبنيها مؤخرًا في الاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلى ضبط وسائل التواصل الاجتماعي.

تطمح ميتا أن يكون إطلاق النسخة المدفوعة للأوروبيين كافيًا لتجنب اتهامات المسؤولين، ومع ذلك، فإن الجهات الرقابية ومسؤولي الاتحاد الأوروبي قد يصرّحون بأن النسخ العادية الممتلئة بالإعلانات مزعجة للغاية وتنتهك خصوصية المستخدمين.