هاتف Mate 60 Pro الصيني الجديد يرعب أمريكا.. تفاصيل

 قامت شركة هواوي الصينية بإطلاق هاتف Mate 60 Pro الجديد، وهو يمثل نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا الصينية، يتميز الهاتف بشريحة متقدمة تم تصميمها وتصنيعها في الصين، على الرغم من القيود التصديرية التي فرضتها الولايات المتحدة خلال إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب واستمرت تحت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، تهدف هذه القيود إلى منع تقدم الصين التكنولوجي.

تم إطلاق هاتف Mate 60 Pro في وقت يتزامن مع زيارة وزيرة التجارة الأمريكية، جينا رايموندو، وقد وُصِف هذا الإطلاق بأنه استعراض للتحدي من قبل صحيفة واشنطن بوست.

وأعلنت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن هذا الإطلاق يثبت فشل الحرب التجارية التي شنتها الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن هذه الخطوة أثارت قلق واشنطن من أن العقوبات الأمريكية قد لم تعد قادرة على إيقاف تقدم الصين التكنولوجي الكبير، وهو ما يؤكد تحذيرات صانعي الرقائق الأمريكيين بأن العقوبات لن تمنع الصين، بل ستدفعها لتعزيز جهودها في تطوير بدائل للتكنولوجيا الأمريكية.

تم طرح هاتف Mate 60 Pro من هواوي بسعر 900 يورو، ويتميز بمواصفات تنافسية تجعله يتفوق على منافسيه مثل آيفون وسامسونج، خاصة فيما يتعلق بقيمته مقابل سعره، فهو يعتبر أرخص بكثير من الهواتف القوية الأخرى.

يأتي هاتف Mate 60 Pro بنظام تشغيل هارموني الخاص بشركة هواوي، ويحتوي على معالج كيرين 9000S الذي تم تطويره أيضًا من قبل هواوي.

كما يتميز بذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 أو 1 تيرابايت.

كما يدعم الاتصال وإرسال الرسائل عبر القمر الصناعي، دون الحاجة إلى استخدام شبكة هاتفية أو شريحة SIM.