التعليم تكشف عن تعليمات هامة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية 2023

 يشهد الآن محرك البحث ارتفاع كبير من قبل الطلاب والطالبات عن تنسيق الدبلومات الفنية اهتمامًا كبيرًا من قبل الطلاب.

ويعمل مكتب التنسيق القبول بالجماعات والمعاهد على توفير توجيهات وتعليمات عامة للطلاب الذين يودون الالتحاق بالجامعات والمعاهد بناءً على الشهادات الفنية التي حصلوا عليها، وفيما يلي بعض التفاصيل المهمة:

- يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم باستخدام رقم الجلوس والرقم السري الخاص بهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg.

- ستتم معالجة الطلبات في معامل الحاسبات المتاحة في الجامعات المصرية.

- أكد مكتب التنسيق على مواعيد إدخال الرغبات في المعامل المتاحة بالجامعات، حيث ستكون هذه المعامل مفتوحة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا خلال فترة التنسيق.

- يمكن للطلاب أيضًا التقدم بالرغبات من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أي حاسوب متصل بالإنترنت خارج الجامعات، حيث ستكون خدمة الموقع متاحة على مدار الساعة طوال فترة التنسيق.

- من المقرر أن يتم إغلاق باب إدخال أو تعديل الرغبات في الساعة السابعة مساءً في اليوم الأخير لفترة التنسيق، والذي يوافق 14 سبتمبر الحالي.

يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية، بما في ذلك دبلوم المدارس الفنية نظام (3-5) سنوات ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام (السنتان بعد الثانوية) في عام 2023.

وفيما يلي تفاصيل الشروط لبعض الشهادات:

1- دبلوم المدارس الفنية الثانوية نظام الثلاث سنوات وما يماثلها: يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على نسبة 60% أو أعلى في التخصصات التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق.

2- دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي وما يماثلها الاجتماعية ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى، ودبلوم المدارس المتقدمة " التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق" نظام الخمس سنوات ، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو ودبلوم المجمع التكنولوجى المتكامل ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز بنسبة 60 % فأكثر.

- دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض التابعة للجامعات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة " شعبة تمريض عام" بنسبة 75 % فأكثر.

- الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.