أول تعليق من اتحاد الكرة على قرارات المحكمة الرياضية بشأن الشيبي

أكد مسئولو اتحاد الكرة أنه تم رفع الإيقاف عن محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، في 2 يونيو الماضي، فور تقدمه باستئناف ضد عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات إلى لجنة الاستئناف باتحاد الكرة برئاسة المستشار محمد عبده صالح.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن الشيبي كان له الحق في المشاركة مع ناديه بيراميدز في المباريات لحين البت في الأمر من قبل لجنة الاستئناف.

وتم تأكيد ذلك في خطاب رسمي من اتحاد الكرة إلى نادي بيراميدز بتاريخ 12 يونيو.

وبالتالي، فإن قرار محكمة "كاس" بتعليق عقوبة اللاعب يتوافق مع قرار اتحاد الكرة لحين الفصل في الاستئناف المقدم من اللاعب.

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر في اجتماع طارئ إيقاف محمد الشيبي لمدة 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب مخالفته للوائح بالتوجه إلى القضاء الجنائي ضد لاعب الأهلي حسين الشحات في مسألة تتعلق بكرة القدم.

عاقبت محكمة جنح مدينة نصر حسين الشحات بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية، بتهمة التعدي على محمد الشيبي.

تعود الواقعة إلى مباراة الأهلي وبيراميدز في الجولة 28 المؤجلة من الدوري في الموسم الماضي، حيث نشبت مشادة بين الشحات والشيبي بعد انتهاء المباراة، وتطورت إلى صفع الشحات للشيبي.

بعد المباراة، قررت رابطة الأندية إيقاف الشحات لمباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، كما غرم الأهلي لاعبه 500 ألف جنيه.

ورفض الشيبي وناديه بيراميدز تلك العقوبات وقرر اللاعب مقاضاة الشحات.

ورد الأهلي بالتقدم بشكوى إلى اتحاد الكرة، مشيراً إلى أن الشيبي لجأ إلى المحاكم المدنية، مما يعد مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.